اللائحة التنظيمية للمدرسة


اللائحة التنظيمية للمدرسة  
موحّد بانتمائي مشرق بمعرفتي
 من حقنا أن نتواجد في بيئة آمنة تتوفر فيها احتياجاتنا التربوية, التعليمية ,النفسية والاجتماعية لذا علينا أن نتصرّف بمسؤولية حسب اتفاق ووفقا لقوانين وأنظمة المدرسة.
حقوقي كطالب:
-         أن تتوفر لي الاحتياجات التربوية, التعليمية, النفسية والاجتماعية في مدرستي. 
-         أن اعبر عن رأيي بأسلوب تربوي.
-         أن أتوجه إلى معلمي/ مديري لمناقشة أمور تهمني أو مشاكل أتعرض إليها.  
-         أن اكتسب مهارات تعليمية وانمي قدراتي ومواهبي.
-         أن أشارك في الفعاليات والنشاطات الاجتماعية في مدرستي.
*** لائحة المدرسة التنظيمية سارية المفعول في الرحلات, الجولات والفعاليات المدرسية من ناحية النظام, الآداب واللباس المحتشم .
·       الحضور إلى المدرسة ومغادرتها:
            أ-      الحضور:
- أتواجد في مدرستي قبل قرع الجرس الصباحي الأول لحضور الطابور الصباحي والكلمة الصباحية.
- ألتزم بالهدوء والإصغاء خلال النظام الصباحي. 
           ب-    مغادرة المدرسة:
-       أغادر المدرسة أثناء الدوام بإذن مسبق من مربي الصف / المدير
-       أغادر غرفة الصف بإذن مسبق من المعلم فقط .
-       مع قرع جرس انتهاء الدوام أخرج بهدوء .
-       أتحلى بالسلوك الحسن أثناء مسيري الى المدرسة ذهاباً وإياباً.
نظافة المدرسة:cleeean
            النظافة من الإيمان- وهي مظهر هام وحضاري تدل على رقي الشعوب وتقدمها
-       أحافظ على نظافتي الشخصية, نظافة صفي , مدرستي, ساحاتها
            والمراحيض.
-       ألقي النفايات والأوراق في سلة المهملات فقط .
-       أحافظ على جميع الملصقات والأعمال الموجودة على جدران الصف وممرات المدرسة .
-       مَن يحاول العبث أو المس بهذه الأمور يعاقب وفقا لبنود الجزاء  
الثناء
تشجيعا لطلابنا وتقديرا لكفاءاتهم وقدراتهم السلوكية والتحصيلية , تمنح شهادات التقدير للجديرين بذلك في نهاية الفصل من قبل مربي الصف والإدارة المدرسية , بموافقة والتنسيق مع معلمي الصف, شريطة أن يتحلى بأخلاق عالية وسلوك حسن.
تشمل هذه الشهادات:
·         شهادة امتياز  : تمنح للطالب الخلوق ذي المعدل 95 وما فوق .
·        شهادة إعتزاز  : تمنح للطالب الخلوق المعطاء والمبادر الذي يتحمل مسؤولية المهام المطلوبة منه.
·        رسائل تشجيعية: بهدف حث الطلاب على حسن الخلق , المثابرة والاجتهاد.

الجزاء
من أجل تغيير نمط سلوك غير مُجدٍ  وصقل شخصية تتميز بالأخلاق والانضباط , تم وضع نهج لمعالجة الأمر.
* معالجة المشاكل ومتابعتها بين أعضاء الهيئة التربوية تتم وفقا للترتيب الآتي:
1.    المعلم ذو العلاقة بالموضوع.
2.    مربي الصف.
3.    المرشد التربوي    .
4.    المدير.
    في كل عملية المتابعة يتم توثيق المشكلة وحفظ نسخة منها في ملف الطالب.
تشمل معالجة الأمر ومتابعته بالترتيب الآتي وحسب الحاجة:
1.    محادثة شخصية مع الطالب.
2.    محادثة مع الأهل.
3.    إنذار شفوي.
4.    إنذار خطي للأهل.
5.    استدعاء الأهل.
6.    جلسة لمجلس الضبط لاتخاذ الإجراءات اللازمة قد تصل الى النقل.
***في حالة حدوث أضرار لممتلكات المدرسة يتم تحديد المخالفات للطلاب ويحق للمدرسة طلب تعويض كامل عن الخسارة بحيث يتوجب على الأهل تسديد التعويض.
*** إذا تكرر الأمر يبعد الطالب عن المدرسة .


تعهد
أنا الموقع أدناه ولي أمر الطالب/ ـــــــــــــــ
أصادق بهذا إنني قد اطلعت على القوانين والأنظمة المرفقة الخاصة بمدرسة علي بن أبي طالب الأساسية للبنين وأوافق عليها وسأعمل على أن يمتثل ابني لها ويعمل بموجبها.
اسم ولي الأمر: ــــــــــــ
توقيع ولي الأمر: ـــــــــــــ
اسم الطالب : ــــــــــــ
توقيع الطالب ــــــــ الصف ـــــــ التاريخ ــــــ

موقع مدرسة علي بن أبي طالب على الشبكة

موقع مدرسة علي بن أبي طالب على الشبكة -اعداد واشراف المعلم:راضي عبد الله الخوالدة
جميع الحقوق محفوظة @
2009-2010